حين اصبحت ملحداً لا اعترف بخرافات الاديان تغيرت نظرتي للعالم تغييراً تاماً فلم أعد أري الاشياء كما كانت من قبل , ولنأخذ الديانه المسيحيه كمثال :
حين كنت اري الشخص المسيحي اتعجب لامره كيف لا يري مدي سذاجه دينه الواضحه امامه وضوح الشمس ؟ ماذا عن عباقره العالم والغالبيه العظمي منهم مسيحيين الا تتعارض فكره الثالوث مع منطقهم وتفكيرهم ام ماذا ؟ ياالهي كيف يصدق الناس ذلك الهُراء ؟ الا ينظروا الي الدين الاسلامي الايعرفوا القران ؟ كما انني مقتنع بدرجه تفوق المائه بالمائه ان كتبهم - الاناجيل - مُحرفه تماماً ؟؟ ولكن بعد ان انتابتني الشكوك حول الاسلام ومسأله تحريف القران وجمعه وان كنت اظن الله وعد بان يحفظ كتابه من التحريف بقوله
" إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " الحجر 9
" لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ " فصلت 42
بل انه كتاب مكنون فمن يتجرأ علي الله ليغير به ؟؟
" إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ " الواقعه 78
وبعد ان قررت إلقاء نظرة حيادية بعيدا عن التقديس لذا لا اعتبر شهادة القران بنفسه جديرة بالاهتمام في مثل هذه الشكوك فكيف يشهد شيئ لنفسه ؟ هل يعقل ان يطلق قاضي محكمه سراح مذنب لكونه شهد لنفسه بعدم ارتكاب الجريمه ؟
ليس هذا فحسب بل ان الانجيل شهد لنفسه قبل القران علي لسان السيد المسيح
فقد ورد في إنجيل مرقس [ 13 : 30 \ 31 ]:
" اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَمْضِي هذَا الْجِيلُ حَتَّى يَكُونَ هذَا كُلُّهُ. اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ، وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ. "
نجد ان السيد المسيح وعد بانتهاء العالم في الجيل الذي تواجد فيه كما انه شهد بان كلامه لن يتغير ! وها قد مضي الجيل وراء الجيل ولم تقم القيامه ؟ واتضح ان السيد المسيح لا يعرف شيئاً تماما كما ان محمد لا يعرف شيئا ايضاً أليس القائل " بعثت أنا والساعة كهاتين واشار بالسبابه والوسطي " وها قد مر اكثر من الف واربعمائه عام ولم تقم بعد ,
من هنا يتضح اثر الايديولوجيه العمياء التي تكون طبقه صلبه تعلو المخ وتحجب عنه ما يتناقض معها , فالشخص المسلم يدرك تمام الادراك ان جميع الديانات الاخري مُحرفه ولا شئ صحيح سوي الاسلام , وعندما تخبره بانه اكبر دين متناقض مع نفسه يهزأ ويسخر منك , ويري تمام التطابق بين " لكم دينكم ولي دين " وبين " من بدل دينه فاقتلوه " ؟
وسأعرض بعض من متناقضات القران الواضحه تماماً والتي لا يقبلها عقل او منطق مثلها مثل الثالثوت
يقول القران :
" يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنْ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ " السجده 5
لا ادري لمـــاذا يخضع الله للزمن ؟ ولكن لنتغاضي عن ذلك ولننظر الي ايه اخري تقول :
" تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ " المعارج 4
ياالله كم يتطلب من الوقت لكي تصل اليك الملائكه .؟ الف ام خمسون الف ؟
ثم اين كانت هذه الايام حين كان يبعث جبريل الملك ذو الستمائه جناح لكي يحل معضله جنسيه للنبيه محمد ؟ لقد كان يهبط جبريل باجنحته الستمائه في ثوان الي محمد ؟ أليس هذا تناقض ؟
" إِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَا صْفَحِ الصَّفْحَ الجَمِيلَ “ الحجر 85
يطلب الله من نبيه الصفح لان الساعه اتيه وموعدهم يوم القيامه ؟ ولكن نجده يقول :
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَا غْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ “ التوبه 73
فهل يصفح النبي ام يجاهد ؟ ام حسب طبيعه واحتياج النبي ؟ فحين ضعفه وعدم قدرته علي القتال يقول اصفح وجادلهم بالتي هي احسن ؟ وعندما اصبح قوي " جاهد " واقتلوهم حيث ثقفتموهم ؟
" وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ " الاعراف 84
وفي ايه اخري يقول :
" وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ ما سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ " العنكبوت 30
فما الذي فعله بالضبط قوم لوط ؟ هل اخرجوا لوط لانه يتطهر ؟ ام تركوه وتحدوه بان يأتي بالعذاب ؟ ام انها اساطير الاولين وكلام بشر يظهر به التناقض واضح جلي ؟
يقول الله لرسوله :
"وَلاَ تُطِعِ الكَافِرِينَ وَالمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَّكَلْ عَلَى اللهِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً " الاحزاب 48
يامر الله رسوله بعدم التعرض للكافرين والمنافقين وان يتركهم ويتوكل علي الله ولكنه يغير رأيه تماما فيقول :
" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ " الانفال 65
وايضا يقول :
"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلهِ " البقره 193
وفي نفس السوره يقول
"لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالعُرْوَةِ الوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " البقره 256
فهل يحارب المسلمون المشركين ام يتركوهم فقد تبين الرشد من الغي ؟ ليس هذا فحسب بل هل ياخذ المسلمون الجزيه ليتركوهم ام يدفعوا لهم الاموال ( المؤلفة قلوبهم) لكي يؤمنوا بهذا الاله القابع علي عرشه ؟
قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " التوبه 29
لا ادري هل ينطق الله بتلك الكلمات ؟ هل الله يقبل الجزيه مقابل عدم الايمان به والا فاقتلوهم ؟ اهذا ما تريده يارب العالمين ؟ ياارحم الراحمين ؟ ولكنه يرجع ليناقض نفسه فيقول :
لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنْفُسِكُمْ وَمَا تُنْفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللهِ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ " البقره 272
لقـــد تحيرت من امر هذا الاله ؟ ما الذي يريده بالضبط ؟
هنا يخبر نبيه انه مجرد رسول امين مهمته العظيمه في التبليغ وترك الحريه فيقول :
َ" قُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ البَلَاغُ وَاللهُ بَصِيرٌ بِالعِبَادِ " ال عمران 20
ولكنه لا يلبث ان يغير رأيه ليناقض نفسه فيقول :
وَدُّوالوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَا قْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيّاً وَلَا نَصِيراً " النساء 89
يخبرنا الله في قرانه عن فرعون و تعذيبه لبني اسرائيل وهنا يتدخل الله فيغرق فرعون في اليم فيقول :
.فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي اليَمِّ فَا نْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ " القصص 40
ولكن يبدو ان الله نسي ان فرعون لم يغرق بعد وقد اسلم فيقول :
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ البَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ المُسْلِمِينَ " يونس 92
فهل غرق فرعون ام اسلم وامن بالله ؟ لا ادري ؟؟
يقول الله عن خلق السماوات الارض
" هو الذى خلق لكم ما فى الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شئ عليم " البقره 29
يخبرنا هنا انه خلق الارض وما فيها جميعا ثم استوي الي السماء كما يفصل الله مساله خلقه هذه في قوله :
قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَاداً ذَلِكَ رَبُّ العَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُّنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي اُلِّسَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ " فصلت 9-12
فهل يوجد ادني شك ان الله خلق الارض وما فيها ثم استوي الي السماء فجعلها سبع سماوات ؟ بالطبع لا ؟ ولكنه قد تناسي ذلك ليخبرنا بعكس ذلك تماما فيقول :
أَنْتُمْ أَشَّدُ خَلْقاً أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهاَ أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا وَالجِبَالَ أَرْسَاهَا " النازعات 27-32
ياالله ما اعظمك ؟ ولكن اخبرني ايهما قد خلقته اولا ؟ لماذا هذا التلاعب والتناقض بالله عليك ؟
لنعود الي التناقض في مساله النظر في المشركين هل يامر الله بقتالهم ؟ ام تركهم والدعوه اليه بالحسني ام ماذا ؟
َإِذَا لقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الوَثَاقَ " محمد 4
ولكنه يقول :
" وَلَوْ شَاءَ اللهُ مَا أَشْرَكُوا وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ " الانعام 107
طالما انه لو شاء الله ما اشركوا ؟ لمــــــــــــــــــاذا تأمرنا بقتلهم اذن ؟
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ التوبه 73
ثم يعود ليخبرنا بعدم التعرض لهم وعدم اجبارهم علي الايمان فيقول :
وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تُؤْمِنَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الذِينَ لاَ يَعْقِلُون " يونس 100
طالما انه الامر بمشيئتك فلمـــــــــــاذا القتال ودفع الجزيه ؟ لا اعتقد ان رب العالمين خالق الكون والمجرات يخبر جبريل بان ينزل الي الارض قاطعا تلك السنوات ليخبر محمد بانه لا بد من اخذ الجزيه من المشركين والا فاقتلوهم ؟
ولان القران مليئ بالتناقض فقول
اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بينهما فِي سَتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ مَالكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلاَ شَفِيعٍ أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ " السجده 4
لا يوجد لدي الله شفيع أليس هذا ما تخبرنا به الايات ؟ ثم نجده في ايات اخري تقول :
انَّ رَبَّكُمُ اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللهُ رَبُّكُمْ فَا عْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ " يونس 3
هل هناك شفعاء ام لا ؟ لا ادري تماما كما انني لا ادري هل رفع الله عيسي ولم يتم صلبه ؟ ام ان الله اماته ؟ فلننظر الي القران :
وقولهم إنا قــتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله ومـا قتلوه ومـا صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين إختلفوا فيه لفى شك منه ما لهم به من علم إلا إتباع الظن وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيم " النساء 157
لم يقتلوه ولكن الله رفعه نعم هكذا يتم التوضيح ولكن بعيدا عن الايه التي تتناقض معها لتقول :
ما قلت لهم إلا ما أمرتنى به أن إعبدوا الله ربى وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما تــوفيتنى كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شئ شهيد " المائده 116
هل مات عيسي ام رفعه الله حياً ليبعثه ليقضي علي المسيح الدّجال ؟ ام انها مجرد اساطير ؟
خلاصه القول القران قد شهد علي نفسه بانه ليس كلام بشر وان الله حفظه وانا ايضا استشهد بالقران لكي اثبت عكس ذلك فيقول القران :
﴿ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا ﴾ النساء
وانا اجد فيه الكثير من الاختلاف والتناقض والاساطير
لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ" الأنبياء (22)
والموقف واضح جلي امام الجميع فقد بلغ الفساد في الارض مبلغا لا ينكره الا اعمي بل ان الاعمي يشهد بان الارض عامره بالفساد ولم يتبقي الا الله لكي يعرف !
المصدر: معاناة مسلم